المحاسبة القانونية للشركات في تركيا

المحاسبة القانونية للشركات في تركيا
خدماتنا

المحاسبة القانونية للشركات في تركيا

المحاسبة القانونية للشركات في تركيا

تُعتبر المحاسبة القانونية للشركات في تركيا حجر الزاوية في تكوين جميع أنواع الشركات ، والمحاسب القانوني (المستشار المالي) في تركيا هو الكيان القانوني الذي يمثل الشركة أمام مؤسسات الدولة ، ولا يمكن تسجيل شركة جديدة قانونياً في تركيا ما لم يتم تعيين محاسب مالي مُعتمد من قبل الجهات الحكومية . 

ما هو المحاسب القانوني في تركيا ؟ وما هي وظيفته ؟ وما الذي يُصادق عليه المحاسب القانوني في تركيا ؟ هذا ما سنتعرف عليه في المقال التالي .

ما هو المحاسب القانوني في تركيا ؟

المحاسب القانوني (المستشار المالي) هو المسؤول عن الحفاظ على حسابات الشركة وتقديم المشورة المالية بشأن الأنشطة المالية للشركة ، والغرض من مهنته هو تقديم رأي حول عدالة الحسابات المالية لجميع أنواع الشركات في جميع المجالات .

بالإضافة إلى ذلك ، يُعد الشخص الذي يتعامل مع الآخرين بإسم الشركة والمصرح له بتنفيذ التزامات الشركة تجاه المؤسسات القانونية الأخرى .

ماهي وظيفة المحاسب القانوني (المشاور المالي) في تركيا ؟

أولاً تنظيم السجلات التجارية :

وذلك من خلال تنظيم السجلات التجارية الخارجية ، مثل الإستيراد والتصدير والسجلات التجارية الداخلية مثل الشراء والبيع ، وكذلك توثيق المصروفات وكل ما يتعلق بهذه الأمور ، فهو مسؤول عنها أمام السلطات المختصة .

 ثانياً – إجراءات مؤسسات الرعاية الصحية والتأمين :

عن طريق إعداد جداول الرواتب والأجور وحساب التعويضات المستحقة ، وحساب فترات تقاعد العمال وإجراءات التأمين الصحي ، وإنشاء ملفات التأمين الصحي وتسجيل العلامات التجارية ، وتقديم المساعدة القانونية في كل ما يتعلق بها .

ثالثاً إنشاء الميزانيات المالية :

من خلال إنشاء وتنظيم الموازنات الشهرية والسنوية للمصروفات والإيرادات للشركة في الوقت المناسب .

رابعاً التأكد من دفع أقساط الضرائب والتأمين الصحي في الوقت المحدد :

وذلك عن طريق سداد المدفوعات والضرائب المستحقة على الشركة ، إما باليد أو عن طريق الإيداع البنكي ، أو بالطرق المسموح بها في تركيا .

خامساً إرسال البيانات والتقارير :

من خلال إعداد بيان ساعات عمل الموظفين وإرساله لمكتب العمل وإعداد تقرير مالي عن أقساط الضمان الإجتماعي ، وإرسال التقارير المالية والبيان المالي للشركة إلى وزارة المالية بخصوص الضرائب المستحقة ، بما في ذلك الضرائب المؤقتة وضريبة الإستيراد السنوية وضريبة الشركات والضرائب على أرباح رأس المال ، بالإضافة إلى إرسال أي تقرير تتطلبه طبيعة عمل الشركة ونوع النشاط التجاري .

سادساً متابعة العمل والمراسلات مع الجهات الحكومية :

ويشمل ذلك كل شيء من تسجيل شركة أو مؤسسة في غرفة التجارة التركية ، إلى تغيير اسم الشركة وشعارها وبيع الأسهم في الشركة أو تصفيتها ، وكذلك جميع المعاملات مع الجهات الحكومية الرسمية مثل مكتب العمل والتأمين الصحي وغرفة التجارة وكاتب العدل والبلدية ، وما إلى ذلك .

ما الذي يُصادق عليه المحاسب القانوني في تركيا ؟

يُصادق المحاسب القانوني المحلف على مجموعة متنوعة من المستندات الصادرة عن الشركة التي يعمل وكيلاً لها ، بما في ذلك ، التصديق على إجراءات دعم ضريبة القيمة المضافة ، وتصديق إجراءات التحقق من مدفوعات رأس المال وفتح الإئتمان من قبل البنوك للعملاء وتصديق البيانات الجمركية ، وتصديق الإجراءات بالنسبة للسلع المشتراة داخلياً بدون ضريبة القيمة المضافة ، والتصديق على إجراءات معدل خصم ضريبة القيمة المضافة ، وما إلى ذلك .

في تركيا ، عادةً ما يتم تحديد ساعات عمل المحاسب القانوني بين الساعة 9 صباحاً و 5 مساءً من الاثنين إلى الجمعة ، وتكون أيام السبت والأحد أيام العطلات المعتادة في تركيا .

المحاسبة القانونية للشركات في تركيا ، يتمثل دور المحاسب القانوني (المشاور المالي ) في المقام الأول في تقديم معلومات إرشادية دقيقة للشركة التي يعمل وكيلاً لها ، وذلك لمنع ارتكاب الأخطاء والثغرات القانونية في التعامل مع الأنظمة الحكومية .

لماذا التسجيل عن طريق شركة ادفانس القانونية ؟

  • فريق خبير بالخدمات القانونية لأكثر من 6 سنوات .
  • تُقدم خدمات متكاملة في مجال الخدمات القانونية وبأفضل الأسعار .
  • المساعدة في التقدم بطلب للحصول على أي نوع من انواع الاقامات برسوم رمزية .
  • نرد على جميع الإستفسارات حول الحياة والاقامة وتكلفة المعيشة وفرص العمل والاستثمار في تركيا .

​شاهد عروضنا المميزة للإلتحاق بالجامعات التركية الحكومية و الخاصة عن طريق شركة ادفانس الطلابية .

Leave your thought here

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.