نحن نساعدك بوضع حجر الأساس لإنشاء شركة تجارية في تركيا وفقاً لقوانين العمل التركية . وظيفتنا أن نكون بجانبك خطوة بخطوة منذ بداية تأسيس الشركة إلى إطلاق الشركة .

الأسباب التي تجعل تركيا مكان مناسب للاستثمار :

  1. انفتاحها على السوق الأوربية والعربية .
  2. جودة المنتجات التركية وأسعارها وتفوقها على منتجات الدول المجاورة .
  3. النمو الاقتصادي الكبير في تركيا بوتيرة سريعة .

الخدمات التي تقدمها شركة   ADVANCE :

  • تقوم شركة ADVANE بإجراءات تأسيس الشركة بالكامل خلال فترة زمنية قصيرة جداً .
  • توفر شركة ADVANE العنوان الافتراضي مجاناً وهو قانوني 100% يمكنه استخدام هذا العنوان حتى بداية العمل في تركيا حتى يكون بمقدور المستثمر البدء بالعمل في تركيا مباشرةً دون الحاجة لانتظار وقت طويل حتى إيجاد المقر المناسب ويكون هناك وقت مناسب لدراسة السوق بعد ذلك يتم نقل العنوان من المقر الافتراضي بكل سهولة عند توفر المكان المناسب لمزاولة أعمال الشركة .
  • الاستشارات القانونية لمدة عام مجاناً بعد التأسيس وذلك عن طريق المحاسب القانوني التابع لشركتنا .
  • بطاقة تاجر : الحصول لصاحب الشركة على بطاقة تاجر وتعتبر هذه البطاقة تعريفية كتاجر وصاحب عمل في تركيا تتيح له الاستفادة من الخصومات في بعض الفنادق والمطاعم والمراكز الصحية .
  • دفتر المحاسبة : الخاص بالشركة للعام الأول مجاناً علماً أن تكلفة دفاتر المحاسبة 300 دولار سنوياً .
  • عدد 1000 كرت شخصي لبداية العمل في الشركة .
  • تخصيص محاسب قانوني للشركة ذو خبرة ممتازة براتب شهري على أن يدفع هذا الراتب من صاحب الشركة .
  • المساعدة في اختيار مكان العمل المناسب لمزاولة نشاط الشركة .
  • المساعدة في استخراج خط تليفون أرضي وانترنيت خاص بالشركة .
  • المساعدة في تصميم موقع الكتروني خاص بالشركة ، فشركة ADVANE عندها كادر مختص بإنشاء المواقع الالكترونية وبأسعار تنافسية.

راسلنا للحصول على استشارة مجانية أو تأسيس شركتك

انواع الشركات في تركيا :

عند البدء في تاسيس شركة في تركيا يجب تحديد نوع الشركة المراد تأسيسها ففي تركيا عدة أنواع من الشركات تعتمد على حسب حجم الشركة وهي كالتالي :

1- شركة محدودة المسؤولية : ( LTD ) :

يعتبر هذا النوع من الشركات هو النموذجي لأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة ويلزم التأسيس هذا النوع من الشركات لشخص مساهم واحد على الأقل والحد الأدنى لرأسمال الشركة هو 10000 ليرة تركية ويمنح هذا النوع من الشركات العمل في المجالات المصرفية والتأمين ويدير أعمال الشركة هيئتان هما المدراء ومجلس الإدارة وتكون مسؤولية الشركاء حسب نسبة حصصهم في رأسمال الشركة .

2 – الشركة المساهمة ( S.A ) :

حيث ينقسم رأسمال الشركة إلى أسهم توزع على المساهمين وتكون مسؤولية الشركاء كل حسب نسبة سهمه في رأسمال الشركة ويلزم التأسيس هذا النوع من الشركات وجود خمس أشخاص على الأقل ويكون الحد الأدنى لرأسمال الشركة 50000 ليرة تركية ويدفع ربع رأسمال الشركة قبل التسجيل على أن يتم دفع المبلغ المتبقي من الرأسمال في غضون سنتين بعد التسجيل ويمكن للشركات المساهمة القيام بأي نوع من أنواع النشاط التجاري والصناعي الذي يسمح فيه القانون التركي .

3 – شركة تضامنية :

تؤسس هذه الشركة لتشغيل مشروع تجاري تحت مسمى تجاري معين ويكون مسؤولية أي من المساهمين ولا يوجد حد أدنى لرأسمال المطلوب.

4 – الشركات ذات التشريعات الخاصة :

وغالباً يكون إنشاء هذا النوع من الشركات صعبة وتشمل ( البنوك – المؤسسات المالية الخاصة – شركات التأمين – شركات التأجير التمويلي شركات تحصيل الديون – الشركات القابضة – الشركات العاملة في مجال مكاتب صرف العملات الأجنبية ).

الأوراق المطلوبة من اجل تأسيس شركة في تركيا :

  • نسخة من جواز السفر ساري المفعول مترجمة ومصدقة ( تقوم شركة ADVANE بهذا الإجراء ).
  • إصدار رقم ضريبي خاص لصحاب الشركة ( تقوم شركة ADVANE بهذا الإجراء ).
  • الموافقة الأمنية للسماح للشخص بإنشاء شركته  ( تقوم شركة ADVANE بهذا الإجراء ).

خطوات تأسيس شركة في تركيا :

أولاً – مقر الشركة :

تاسيس الشركات في تركيا

حيث ينص القانون التركي أن يكون هناك مقر لكل شركة وهناك حلان :

  • مقر حقيقي : ويكون عبر استئجار مقر لممارسة نشاط الشركة .
  • مقر افتراضي : وهو مقر موجود بالفعل لممارسة نشاط الشركة ويكون مقر حقيقي بالنسبة للدولة ولكن بالنسبة لصاحب الشركة يكون عنوان افتراضي وهذا الأمر قانوني 100% وذلك مقابل أجار شهري يتفق عليه مع صاحب المقر الرئيسي .

ثانياً – رأسمال الشركة :

حيث ينص القانون التركي على أن الحد الأدنى لرأسمال الشركة هو 10000 ليرة تركية ولكن هذا النوع من الرأسمال لا يتيح للشركة أي صلاحيات ولذلك ينصح أن يكون الحد الأدنى لرأسمال الشركة هو 100000 ليرة تركية وهذا يفيد في :

  • الحصول على إقامة عمل .
  • يتيح للشركة القدرة على الانضمام إلى المنظمات التجارية التركية .
  • يتيح للشركة القدرة على عمل تعاقدات كبيرة من خلال استيراد وتصدير البضائع .

ملاحظة : ليس من الضروري أن يتم إيداع رأسمال الشركة في البنك خلال مرحلة التأسيس على أن يتم إيداع المبلغ قبل التقدم للحصول على إقامة عمل أو خلال سنتين من تاريخ التأسيس .

ثالثاً : مصروفات الشركة :

تأسيس شركة في تركيا
  • المحاسب القانوني : هو الشخص الذي يمثل الشركة أمام الدولة حيث يقوم في نهاية كل شهر بتقديم الفواتير والمصروفات والمشتريات ، مقابل راتب شهري يتفق عليه الطرفين ،  ويشترط القانون التركي وجود المحاسب القانوني ويعتبر عدم وجوده مخالفة قد تؤدي إلى إغلاق الشركة .
  • دفاتر الشركة : هي الدفاتر التي يتم فيها تسجيل حسابات الشركة ويتم تسليمها للدولة في نهاية السنة ، حيث أن تكلفة دفاتر الشركة 1200 ليرة تركية تقريباً سنوياً .
  • ضرائب الشركة : وتكون ضرائب ربع سنوية وضرائب سنوية وضرائب الإيجار وإجمالي تكاليف هذه الضرائب هي من 1800 إلى 2500 ليرة سنوياً .

رابعاً : دائرة الضرائب :

بعد الانتهاء من تحضير عقد تأسيس الشركة وتصديقها سوف يتم الذهاب إلى دائرة الضرائب لتسجيل الشركة والحصول على رقمها الضريبي لأن الشركة تعتبر شخصية تركية اعتبارية .

خامساً :  فتح الحساب البنكي للشركة وإيداع رأسمال :

حيث يتم فتح حساب بنكي بإسم الشركة في البنك الذي يختاره صاحب الشركة ومن ثم إيداع الرأسمال كما ذكرنا سابقاً والحصول على ورقة الإيداع ، ومن ثم إنهاء باقي الإجراءات مثل غرفة التجارة وتسجيل الشركة وإنهاء السجل التجاري .

سادساً : اعتماد التوقيع :

بعد الانتهاء من كافة الإجراءات السابقة يتبقى اعتماد التوقيع حيث يتم تعيين صاحب الشركة مفوض بالتوقيع بإسم الشركة واعتماده أمام كاتب العدل .